8 مارس 1995 إشهار جمعية المرأة العمانية بسمائل

لـ

باعتبارها مؤسسة تطوعية تُعنى بالقضايا الاجتماعية وفي مقدمتها النهوض بالمرأة وتوسيع مجالات وفرص تواجدها وحضورها المؤثر في المجتمع، إضافة إلى عنايتها بالشأن الثقافي والتوعوي، بناء على هذه المنطلقات العريضة والمحددات الرئيسية، صدر قرار وزارة التنمية الاجتماعية في الثامن من مارس عام 1995 متضمنا اشهارا لجمعية المرأة العمانية في سمائل بمحافظة الداخلية.
وغداة الاعلان الرسمي عن تأسيس الجمعية، أصدرت الهيئة التأسيسية للجمعية توضيحا يفصل الأهداف العريضة من التأسيس والذي يهدف تقديم الخدمات الاجتماعية بمختلف صورها وعلى وجه الخصوص تعميم الثقافة الصحية إضافة إلى معاونة الأسر العفيفة التي تعرضت لظروف استثنائية في سبيل تجاوز أزمتها. كما أعلنت الجمعية أن من أهدافها السعي في سبيل توفير فرص العمل للمرأة على وجه الخصوص بالإضافة الى تكثيف الجهد التوعوي والإرشادي للمرأة من خلال الدورات والمحاضرات المختلفة لغايات الوصول إلى أسرة سعيدة متماسكة. كما أعلنت الجمعية أن من أهدافها تعزيز المشاريع الخاصة برعاية الطفولة والأمومة.
إلا أن نشاطات الجمعية لم تبق تراوح مكانها من حيث الاهتمام بالمرأة ومجالاتها الحيوية، بل إن الجمعية تجاوزت هذا المجال لتغدو واحدة من المؤسسات التطوعية النشطة والفاعلة في سبيل النهوض بعموم المجتمع المحلي من ناحية رصد احتياجات هذا المجتمع والأمور التي تنقصه، والعمل بقدر الممكن والمستطاع على تلبية هذه الاحتياجات، ومعالجة مظاهر النقص سواء على الصعيد الفردي أو الجمعي.

0 1027 08 مارس, 2016 ذاكرة وطن - مارس مارس 8, 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.